..حيث تلتقي الأقلام المبدعه..
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بوغاتي فايرون جراند سبورت اسرع سيارة مكشوفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the fox
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


ذكر المساهمات : 53
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: بوغاتي فايرون جراند سبورت اسرع سيارة مكشوفة   الجمعة مارس 13, 2009 11:40 pm




نزلت في الإمارات العربية المتحدة الطراز الجديد من “بوجاتي فايرون 4،16 جراند سبورت” ذات السقف المتحرك الفريد من نوعه.


واستجابة لطلب العملاء تم إدخال تعديلات ملحوظة على هيكل السيارة الفريد من نوعه على النحو الذي يمكّن من القيادة بالسقف المكشوف، مما أضاف بعدا جديدا إلى هذه السيارة الرياضية ذات الأداء المرتفع. وتعتبر هذه السيارة بعد دمج عدد كبير من خواص السلامة والتجهيزات الجديدة والمبتكرة فيها أسرع سيارة مكشوفة في العالم وأكثرها روعة. ويمكن التعرف عليها فور رؤيتها نظرا لما تتميز به من ارتفاع طفيف في حاجب الريح الخاص بها والمصابيح النهارية ذات التصميم المتميز والوزن الخفيف والسقف الشفاف المصنوع من البولي كربونات.


أما التحدي الرئيسي الذي واجه عملية تطوير بوجاتي فايرون 4،16 جراند سبورت بسقف متحرك فقد نشأ عن الهيكل الفريد من نوعه الخاص بالسيارة بوجاتي فايرون ذات السقف الثابت. إذ إن وجود توليفة مثالية من الصلابة والتصميم الهندسي خفيف الوزن يضمن أن تكون حجرة السائق، أحادية الهيكل والخاصة بالموديل الأصلي، في غاية القوة مع كون وزنها عند حده الأدنى، وهو ما يمثل عنصرا أساسيا في هيكل السيارة. وحيث إن السقف جزء متمم لحجرة السائق، فإن إزالته كانت تعني ضرورة إعادة تصميم مسارات الأحمال بالكامل من جديد من أجل الحفاظ على متانة السيارة وسلامتها عند وقوع الحوادث، ولتوفير حماية إضافية ضد الصدمات الجانبية والانقلاب.

أما أبواب السيارة الجديدة بوجاتي فايرون 4،16 جراند سبورت فهي مصنوعة من ألياف الكربون وتحتوي على عارضة طولية مدمجة.

وفي حال وقوع حادث، ينقل هذا التصميم الحمل من العمود الأمامي إلى العمود الأوسط وبالتالي يشتت طاقة التصادم. علاوة على ذلك، فإن فتحتي التهوية المعاد تصميمهما للمحرك الوسطيّ الذي يتألف من 16 أسطوانة تحتويان الآن على عناصر من ألياف الكربون بعرض 10 سنتيمترات لتوفير الحماية في حالة انقلاب السيارة.

وبالإضافة إلى الجلد المقاوم للرطوبة ذي الخياطة المتداخلة، تمت إضافة تشكيلة من التجهيزات الجديدة إلى السيارة من الداخل بما في ذلك كاميرا عاكسة مزودة بشاشة بقطر 7.2 بوصة في مرآة الرؤية الخلفية، ونظام الصوت ماركة “بوتشيني” المزود بمعالج إشارة رقمي.

وفي حال إغلاق السقف، يمكن لبوجاتي فايرون 4،16 جراند سبورت أن تصل سرعتها إلى 407 كيلومترات في الساعة، في حين يمكن أن تصل سرعتها إلى 360 كيلومتراً في الساعة من دون السقف. وفي حالة هطول أمطار، يمكن في أي وقت من الأوقات فتح سقف مبتكر قابل للانطواء مخزّن في حقيبة الأمتعة واستخدامه كمظلة. وعند استخدام هذا السقف يمكن للسيارة أن تسير بسرعة تصل إلى 130 كيلومتراً في الساعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bo shihab
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: بوغاتي فايرون جراند سبورت اسرع سيارة مكشوفة   السبت مارس 14, 2009 10:01 pm

اشكرك على هذا الموضوع وفعلا سيارة ولا اروع وأنت الأروع Suspect ا

_________________
بعــــــض البـــــشر طبـــــعه مقــــدر ومحــــشوم .... وبعــــض البشــــر عيــــب عليــــــك احتـــــــرامــــــه ..... الــــي ســــــتر عيـــــبه عــــن النـــــاس بــــهدوم .....وش يســـــتره لا صــــار عيـــــبه كلامــــــه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oman911.mam9.com
 
بوغاتي فايرون جراند سبورت اسرع سيارة مكشوفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأمبراطورية العمانية :: الامبراطورية العامة :: امبراطورية السيارات-
انتقل الى: