..حيث تلتقي الأقلام المبدعه..
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا تقصد بالتصميم ؟ وهل له أنواع ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Bo shihab
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: ماذا تقصد بالتصميم ؟ وهل له أنواع ؟   الخميس مارس 26, 2009 10:44 pm


ببساطة .. أقول لكم ، مع تطوّر التكنلوجيا وتقدم العلم والمعرفة ، تطورت طريقة الفنان والرسام ونتج لنا طريقة أخرى للرسم ، وهي بواسطة جهاز الحاسب الآلي عن طريق بعض البرامج والأدوات المساعدة .
سيخرج لك عملا ً جميلا ً ، ربما ستأخذ أضعاف أضعاف الوقت نفسه في حال تصميمك التصميم بيدك !!
إذن تبين لنا أن التصميم بالكمبيوتر سريع وعملي ، ومجدي للغاية ويخرج لنا نتائج كما لو كانت تلك السابقة التي كنا نقوم بإنتاجها نحن !
أما بالنسبة لأنواع التصميم .. فهي كثيرة ، كما أن للرسم أنواع " رسم زيتي ، رسم مائي ، رسم كارتوني .. إلخ " فالحال من بعضه بالنسبة للكمبيوتر .
فهناك أنواع للتصميم :
ü التصميم الثابت : وهو التصميم الذي لا تبدو عليه أي معالم الحركة وعادة ً ما يكون في إطار واحد وثابت . وهو ينقسم إلى قسمين :
o الرسوم المتجهة : وهي الرسوم التي تتعامل مع احداثيات معينة ، وغالباً ما تكون بألوان محدودة " على الأكثر 16 لونا ً " وتتمتع بإماكنية التمدد والثبات على الشكل ، وعادة ما يستخدم المصممون مثل هذه الرسوم في التصاميم النقطية لتلوينها وإضفاء بعض اللمسات عليها حتى تبدو غير متجهة .
o الرسوم النقطية : وهي الرسوم التي تنتج بعدد كبير من الألوان ، وتعتمد على النقاط والبيكسلات في تمثيلها ، وهذه الرسوم من الأمثلة عليها الصور التي نقوم بسحبها من الماسحة أو ما شابه ذلك .
ü التصميم المتحرك : التصميم المتحرك عبارة عن إطارات " كل إطار عبارة عن صورة " تم جمعها بوساطة برنامج توليد الحركة ، لينتج لنا مشهدا ً متحركا ً وربما أضيف له صوت أو مؤثرات بين الإطارات فأضافت جماليات أكثر . ومثل هذه التصاميم تُستعمل في التلفاز في شارات بعض البرامج ، ومنها مقاطع الفلاش الشهيرة .
في الواقع ، يحتاج المصمم الذي يعمل على البرامج المتحركة ، خبرة في برامج التصميم ، لكي يتمكن من توليد الصور " التي تكوّن الإطارات " .
لذا عليك أولا ً أن تبدأ في برامج التصميم الثابت وبعد الإلمام بها ، توجه إلى برامج التصميم الحركي .

_________________
بعــــــض البـــــشر طبـــــعه مقــــدر ومحــــشوم .... وبعــــض البشــــر عيــــب عليــــــك احتـــــــرامــــــه ..... الــــي ســــــتر عيـــــبه عــــن النـــــاس بــــهدوم .....وش يســـــتره لا صــــار عيـــــبه كلامــــــه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oman911.mam9.com
 
ماذا تقصد بالتصميم ؟ وهل له أنواع ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأمبراطورية العمانية :: الامبراطورية العامة :: امبراطورية التصميم والجرافيكس-
انتقل الى: